الأمميّة الفدراليّات الأناركيّة (IFA)


الأمميّة الفدراليّات الأناركيّة (IFA) 

تأسست أمميّة الفدراليّات الأناركيّة (IFA) خلال المؤتمر الأممي بكارّار - إيطاليا سنة 1968 بثلاثي الفدراليّات الأوروبيّة المتواجدة بفرنسا و إيطاليا و إسبانيا إضافة إلى الفدراليّة البلغارية المُهجّرة بفرنسا في ذالك الوقت.

هدفت "الأمميّة الفدراليّات الأناركيّة" (IFA) منذ البداية بناء و تحسين الهياكل الأناركية أمميّا كقوى و حراك يتّصدى لسلطة الدّول و الرّأسمالية التي ما انفكت تطور هيمنتها على الصعيد العالمي. تعتقد الفدراليات المجتمعة داخل هذه الأممية أن مثل هذا التنظم ضروري من أجل تنسيق عملها الأممي و التعاون الفعّال نحو أهدافها المتبادلة.

و من أجل مزيد تحسين نوعيّة التبادل و التعاون تحرس الأممية على المحافظة على علاقاتها الوطيدة مع تنظيمات أناركية أخرى كالجمعية الأممية العمال AIT - جمعية أممية للتنظيمات الأناركونقابية - و الفدرالية الأناركية ببلاروسيا FAB و غيرها. 

إن مبادئ العمل داخل الأممية مستمدّة من الفدرلة و من حرية التجمع و التنظم و التعاون المتبادل.

لتحسين التنسيق والاتصال داخل "الأمميّة الفدراليّات الأناركيّة" (IFA)، و مد الكل بعنوان عام و خصوصا التنظيمات الأناركية، تم وضع أمانة أممية. تُدار الأمانة بشكل غير منتظم بين فدراليات الIFA. تنشر الفدرالية الأناركية بإيطاليا جريدة Umanita Nova، في حين تنشر الفدراليات الأخرى وثائق و جرائد منتظمة "كالعالم التحرري" في فرنسا، "Tierra y Libertad" بإسبانيا، « Organise! » و « Résistance » بإنقلترا و « A-kontra » بالتشاك